2014年2月7日星期五

التهاب كبيبات الكلى الأولية - علم الأمراض

( أ) التهاب كبيبات الكلى التكاثري مسراق ( MsPGN ) ، المعروف أيضا باسم : مسراق الكبيبة الشعرية التهاب كبيبات الكلى التكاثري ( memsangiocapillaryglomerulonephritis ) . هذا المرض هو أكثر شيوعا في الرجال أكثر من النساء الشابات . المظاهر السريرية لل بيلة دموية مجهرية الثابتة، في كثير من الأحيان بيلة دموية الإجمالي المتكررة ، وبالطبع يمكن رفعه وأكثر

التهاب كبيبات الكلى التكاثري مسراق ( MsPGN ) :
( 1 ) المظاهر السريرية ؛ شكلت ① عن 50٪ من الحالات الخزعة ، وهو ما يمثل 30 ٪ من المتلازمة الكلوية الأولية؛ ② الرجال أكثر من النساء ، تحدث لدى المراهقين ؛ ③ 50 ٪ التاريخ العدوى البادري ؛ ④ 70 ٪ من المرضى الذين يعانون من ، وزيادة نسبة حدوث القصور الكلوي و ارتفاع ضغط الدم ⑤ نقل المرض من خفيفة الوزن ؛ بيلة دموية .
( 2 ) ميزات المرضية : ① زيادة الخلايا مسراق الكبيبة ؛ ② مصفوفة اتسعت ؛ ③ هناك C1q الهدوء ؛ ④ انتشار الخلايا البطانية ؛ ⑤ الغشاء القاعدي أي تغيير ؛ ⑥ لم الخلايا الظهارية لن تتغير.
(B ) أو التهاب كبيبات الكلى المزمن منتشر التكاثري التنسيق ، ومعظمهم من الطلاب من التهاب الكلية الحاد تأخر التئام تطورت .
( C ) اعتلال الكلية الغشائي (MN ) ( التهاب كبيبات الكلى الغشائي membranousglomerulonephritis ) المتلازمة الكلوية 80 ٪، ولكن هناك بعض مظاهر التهاب الكلية المزمن ، وحدوث أكثر شيوعا بعد سن ال 35 .
التهاب كبيبات الكلى الغشائي ( membranousglomerulonephritis ) هو سريريا مع بروتينية أو المتلازمة الكلوية مثل الأداء الرئيسية. لا يرتبط علم الأمراض في الغشاء القاعدي الكبيبي سماكة موحدة ، ويتميز منتشر تحت الظهارة ترسب مجمع المناعي عن طريق تكاثر الخلايا مع المرض استقلال كبيرة.
التهاب كبيبات الكلى الأولية - ملامح
التهاب كبيبات الكلى الأولية
خلايا الشكل
( 1 ) المظاهر السريرية ؛ ① أغلبهم من كبار السن من 40 سنة ، الرجال أكثر من النساء ، وكان ② 30 ٪ بيلة دموية مجهرية ، وعادة لا بيلة دموية الإجمالي ؛ ③ أغلبية جيدة من وظائف الكلى قد تحدث من 5 إلى 10 سنوات مع اختلال وظائف الكلى ؛ ④ 20 - 35 ٪ ،60 - تريح نفسها 70 ٪ MN في وقت مبكر على الهرمونات و تأثير السامة للخلايا . هناك صعوبة في التخفيف من تشكيل التموج . ⑤ المرض و مضاعفات الانسداد التجلطي عرضة ، من حدوث خثار الأوردة الكلوية يمكن أن تصل إلى 40-50 ٪ .
( 2 ) ميزات المرضية : ① المركبات المناعية تحت الجلد الهدوء ؛ ② الطابق السفلي سماكة الغشاء و تشوه من التهاب كبيبات الكلى التكاثري غشاء ( التهاب كبيبات الكلى التكاثري مسراق ، التهاب كبيبات الكلى الشعرية مسراق الكبيبة ، MPGN ) : أكثر شيوعا في الشباب قبل سن 30 . بداية عام الحادة، البادري مظاهر العدوى ، والخلط بسهولة مع التهاب الكلية الحاد ، انخفاض وظيفة الكلى.
التهاب كبيبات الكلى التكاثري مسراق ( التهاب كبيبات الكلى الشعرية مسراق الكبيبة ، MPGN ) :

( 1 ) المظاهر السريرية ؛ ① 70 ٪ التاريخ العدوى البادري ؛ ② كان جميع المرضى تقريبا بيلة دموية ؛ ③ الفشل الكلوي وارتفاع ضغط الدم وفقر الدم وبدا في وقت سابق ، وكان ④ 50-70 ٪ من المرضى أقل C3 المصل. 5 . التهاب كبيبات الكلى التكاثري مسراق ( مسراق الكبيبة الشعرية التهاب كبيبات الكلى MPGN ) :

( 2 ) ميزات المرضية : ① الطابق السفلي سماكة الغشاء ؛ ② تكاثر الخلايا مسراق الكبيبة .
التهاب كبيبات الكلى البؤري القطاعي ( الكبيبات القطعي الوصل FSGS ) ، في سن 20-40 عاما، جميع الحالات تقريبا هي بداية غدرا ، والمظاهر السريرية الرئيسية لل متلازمة الكلوية، و كثيرا ما يكون مصحوبا ارتفاع ضغط الدم.
التنسيق القطاعي الكبيبات ( FSGS ) :

( 1 ) المظاهر السريرية ؛ ① يحدث هذا المرض في الغالب في الشباب ، بداية غدرا ؛ ② 3/4 من المرضى الذين يعانون من بيلة دموية مجهرية ، 25 ٪ من بيلة دموية الإجمالي مرئية ؛ ③ غالبا ما ارتفاع ضغط الدم ؛ ④ يمكن تطويرها إلى الفشل الكلوي ؛ ⑤ الأغلبية في قد تتلقى هرمون حساسة ، أو كان 25 ٪ من الحالات الخفيفة الثانوية ل MCD مغفرة السريرية بعد العلاج.

( 2 ) ميزات المرضية : ① قطعي : واحد أو عدة الكبيبات ، الكبيبي من المعتاد ؛ ② البؤري: جزء من التصلب الكبيبي ؛ ③ أكثر المرتبطة مع ضمور أنبوبي والألياف الخلالي الكلوي التكنولوجيا؛ ④ يمكن دمجها مع MCD ؛ ⑤ يمكن دمجها مع MsPGN . وفقا ل إحصاءات وطنية مع التهاب كبيبات الكلى التكاثري مسراق الكبيبة ( التهاب كبيبات الكلى التكاثري مسراق ) هو الأكثر ، تليها التنسيق القطاعي التصلب الكبيبي ، التهاب كبيبات الكلى التكاثري مسراق ، اعتلال الكلية الغشائي . التهاب كبيبات الكلى وغيرها من التهاب الكلية غامض

التهاب الكلية غامض مماثلة أمراض الكلى ، والعديد من المزيد من الدم غامض والأعراض السريرية الرئيسية؛ حساسية فرفرية التهاب الكلية ، التهاب الكلية الذئبة ، الخ، الباثولوجيا المناعية ذات الصلة. وجدت في جميع الأعمار من الذكور و الإناث. مع بيلة دموية الإجمالي الفشل الكلوي طفيفة ، والتكهن هو جيد . وهناك الكثير من البروتين، و ارتفاع ضغط الدم و تلف الكلى ، نسبيا ، والتكهن هو الفقراء.

没有评论:

发表评论