2014年2月19日星期三

النظام الغذائي بعد زرع الكلى

زرع الكلى هو حاليا زرع الأعضاء الأكثر نضجا ، والتكهن من فئة من أفضل عملية جراحية في العالم على نطاق واسع . مرضى زرع الكلى مع بقاء الكسب غير المشروع مرتفعة ، والرعاية حياتهم ، بما في ذلك إدارة الغذائية، و العاملين في مجال الرعاية الصحية والمرضى هي مسألة ذات الاهتمام المشترك وأسرهم.

اتباع نظام غذائي جيد بعد العملية الجراحية يمكن ليس فقط تحسين نوعية الحياة للمرضى ، ولكن أيضا تأخير العجز الكلى المزروعة ، والحد من المضاعفات التي يسببها عقار مضاد لل رفض . مرضى زرع الكلى بعد النظام الغذائي وينبغي الالتفات الى ما هي المشكلة ؟

ماء

يجب أن تكون مرضى زرع الكلى كمية المياه اليومية أكبر من 2000 مل ، مثل قلة البول ( البول أقل من 400 مل / يوم ) ، وينبغي أن يكون قبل يوم من كمية المياه 500-750 مل زائد 24 ساعة من اجمالى انتاج البول.

ملح

بالإضافة إلى بوال بعد العملية الجراحية ، والحد من تناول الملح ضروري. متوسط ​​كمية الملح يوميا من 3-4 جرام. لا ذمة، و ارتفاع ضغط الدم ليس من الضروري عندما لا يكون هناك حدود صارمة ، وفقا ل منظمة الصحة العالمية الموصى بها يوميا إلى أقل من 6 غرامات .

الكربوهيدرات

بما في ذلك الحبوب والأرز و المعكرونة. لأن الكورتيزون ، FK506 ، السيكلوسبورين وغيرها من المخدرات ، وتناول منتجات السكر الزائد يمكن أن يسبب ارتفاع السكر في الدم الناجم عن المخدرات. ومن هنا جاءت الحاجة إلى تجنب تناول السكر العالية. أوصت تناول الكربوهيدرات من 150-250 غ / يوم . اليقطين والبطاطا و البطاطس و البطاطا الحلوة و مساعدة أخرى لخفض الكولسترول .

بروتين

تناول إعادة التأهيل ما بعد الجراحة من 1،2-1،5 جم / كجم من وزن الجسم يوميا . 60 كجم تناول البالغين حوالي 70-90 غرام يوميا. يجب أكل البروتين الحيواني ، وأقل استهلاك الصويا والبروتينات النباتية الأخرى .

الكلسيوم

تناول الطعام بشكل متقطع الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل الحليب ، الأضلاع لحم الخنزير الحساء لمنع هشاشة العظام. عندما حساء الخل المناسبة لزيادة امتصاص الكالسيوم المذاب. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن الكالسيوم لا يكون مبالغا فيه ، وإلا فإنه سوف يزيد من العبء على الكلى .

دهن

وجود دسليبيدميا ، مرضى زرع الكلى مع الدهون جزء . وينبغي أن يكون النظام الغذائي مرضى زرع الكلى ضوء ، وتجنب دهني ، لا تأكل الأطعمة المقلية ، والحد من الأطعمة عالية الكوليسترول مثل اللحوم ، صفار البيض، و سرطان البحر ، والكافيار ، الكوارع ، والجلد لحم الخنزير ، جلد الدجاج ، مثل المدخول. يوصي أكل الدجاج والأسماك وغيرها من " اللحوم البيضاء " وأقل الأبقار والأغنام ، ولحم الخنزير وغيرها من " اللحوم الحمراء ".

بالإضافة إلى ذلك، ينبغي أن مرضى زرع الكلى تغيير أنماط حياتهم ، وتعزيز وجبات صغيرة ، وتناول الخضروات الخضراء المورقة أكثر ، وتجنب تناول الطعام حار القناة الهضمية الغذائية مثل القهوة ، والشاي ، و التبغ والكحول. ويرجع ذلك إلى استخدام السيكلوسبورين في المرضى الذين يعانون من 7٪ من النقرس قد تحدث ، وبالتالي يجب أن تكون أقل استهلاك الأطعمة عالية البيورين مثل المأكولات البحرية، و فضلات الحيوانات .

没有评论:

发表评论