2014年2月23日星期日

المشاكل النفسية المرتبطة غسيل الكلى

53 ٪ من مرضى غسيل الكلى مع ردود الفعل الاكتئاب والقلق . الاكتئاب هو عندما ترى المرضى الذين يعانون من الداء الكلوي بمراحله الأخيرة غسيل الكلى الأقصى مشاكل نفسية . مع الوفيات في مرضى غسيل الكلى [ 3 ] . 27 ٪ من مرضى غسيل الكلى لديهم أفكار انتحارية [ 4 ] . المظاهر السريرية الرئيسية للاكتئاب لديها أربعة الخصائص : ( 1 ) المزاج المكتئب ، والتشاؤم ، وفقدان الشعور باللذة ، (2 ) انخفاض التقييم الذاتي ، واللوم الذاتي ، والشعور بلا جدوى . في الحالات الشديدة، و منذ الجريمة، و الشروع في فكرة الانتحار ؛ انخفض ( 3 ) واضطراب النوم ، وفقدان الشهية، و الرغبة الجنسية ، (4 ) الانسحاب الاجتماعي ، وانخفاض النشاط. لأن الاكتئاب يؤثر على نتائج المرضى غسيل الكلى الداء الكلوي بمراحله الأخيرة ، وعلاج الاكتئاب في مرضى غسيل الكلى قد يحسن النتيجة.

القلق هو أيضا ردود الفعل النفسية أكثر شيوعا ، وخاصة أول مريض غسيل الكلى ، فإنها تميل للقلق حول نجاح أداء غسيل الكلى و غسيل الكلى الخوف من الآثار الجانبية على الجسم، في 23 حالات المستمر الإسعافية غسيل الكلى البريتوني اضطراب قلق الانفصال في طب الأطفال المرضى مما كانت عليه في حالات صحية الأطفال في السيطرة بشكل ملحوظ. تشو Anqi سلسلة كبيرة ذكرت في عام 1993 ESRD مرضى غسيل الكلى معدل انتشار الاكتئاب والقلق 85.11 ٪ ، وهي نسبة أعلى بكثير من نفس الفترة في المرضى لعمليات جراحية في المستشفى ، والذي كان 74.47 ٪ من الاكتئاب ، القلق كان 65.96 ٪ ، بعد غسيل الكلى انخفضت إلى 57.45 ٪ بعد والتي بلغت 53.1 في المئة من الاكتئاب، و يتم تقليل القلق إلى 12.77 ٪ ، والتغييرات أكثر وضوحا ، مما يدل ليس فقط على تحسين المؤشرات الفسيولوجية غسيل الكلى، و يمكن أن يؤدي أيضا إلى تحسين الظروف النفسية .

مرضى غسيل الكلى محايدة هو اضطراب عقلي شائع جدا ، و 70 في المئة من الرجال في منتصف العمر الذين لديهم ضعف الانتصاب. ردود الفعل العاطفية ، التشوهات المعرفية والتغيرات في أدوار الأسرة الأمراض النفسية مثل العوامل المؤثرة الرئيسية ، والمخدرات، و اضطرابات الهرمونات هي أيضا من الأسباب المحتملة .

0.2 ٪ من المرضى من ذوي الخبرة غسيل الكلى الاعتلال الدماغي ، وينظر في الغالب في مرضى غسيل الكلى أكثر من عامين ، وأداء اضطرابات النطق ، التلعثم ، وفقدان الذاكرة، و ترفرف الزلزال و الهزات الجسم ، فضلا عن التغييرات EEG مميزة، التقدم السريع ، و معدل وفيات عالية مثل 29 ٪ .

没有评论:

发表评论