2014年2月6日星期四

التهاب كبيبات الكلى الهلالي - التشخيص التفريقي

(A ) الناجمة عن الأمراض غير قليل البول الكبيبي الفشل الكلوي الحاد
1 . نخر أنبوبي حاد من نقص تروية الكلى غالبا ما تكون واضحة (على سبيل المثال ، صدمة ، والجفاف ) أو المخدرات كلى (مثل المضادات الحيوية، و التسمم الكلوي ) ، أو انسداد أنبوبي كلوي ( انحلال الدم داخل الأوعية الدموية مثل ) وغيرها من الحوافز على أساس السريرية الضرر أنبوبي كلوي ( الصوديوم البولي زيادة نسبة منخفضة وانخفاض الأسمولية البول من البول ) ، وعادة دون مظاهر المتلازمة الكلوية الحادة .
2 . التهاب الكلية الخلالي حساسية حادة غالبا ما تكون واضحة في بعض المرضى التاريخ الأدوية و تفاعلات فرط الحساسية المخدرات (الحمى و الطفح الجلدي، الخ ) ، وزيادة الدم و البول الحمضات ، وما إلى ذلك، يمكن تحديدها ، والاعتماد على تشخيص خزعة عند الضرورة.
3 . المرضى الذين يعانون من اعتلال الكلية انقطاع البول الانسدادي غالبا المفاجئ أو مفاجئ ، ولكن لا مظاهر المتلازمة الكلوية الحادة ، B الموجات فوق الصوتية، تنظير المثانة أو تصوير الجهاز البولي الوراء تؤكد وجود انسداد المسالك البولية .
( ب ) سبب متلازمة التهاب كبيبات الكلى سريع الترقي الأمراض الكبيبي أخرى
1 . طلاب الثانوية JF التهاب كبيبات الكلى سريع الترقي النزف الرئوي متلازمة الكلوية ( متلازمة غود باستشار ) ، الذئبة الحمامية الجهازية التهاب الكلية ، التهاب الكلية فرفرية حساسية يمكن أن تسبب التهاب كبيبات الكلى الهلالي ، وفقا ل نظام المشاركة من المظاهر السريرية والمختبرية الفحص محددة، التشخيص التفريقي عادة ليست صعبة.
2 . بعض الأمراض كبيبي الأولية المرض لم تشكيل الهلال ، ولكن الحالات الشديدة والآفات (أو ) المستمر، التهاب كبيبات الكلى التدريجي بسرعة يمكن أن تشكل متلازمة سريرية ، مثل التهاب كبيبات الكلى التكاثري الشعرية شديدة أو التهاب كبيبات الكلى الحاد الشعرية مسراق الكبيبة . تحديد السريرية غالبا ما تكون أكثر صعوبة ، وغالبا ما تحتاج إلى القيام به ' مساعدة في تشخيص خزعة الكلى.

没有评论:

发表评论