2014年2月23日星期日

نخر أنبوبي حاد - السبب

السبب الرئيسي ل نخر أنبوبي حاد مقسمة إلى نقص التروية الكلوي الحاد و الفشل الكلوي الحاد وسمية أخرى تقليديا فئتين. ومع ذلك ، انحلال الدم داخل الأوعية الدموية وبعض الالتهابات التي تسببها ليس من غير المألوف . في بعض الأحيان يمكن أن نقص تروية الكلى وسمية كلوية وجود عوامل في وقت واحد .
( أ) الحاد الكلوي ATN الدماغية نقص التروية الكلوي الحاد هو النوع الأكثر شيوعا ، والذي يرجع جزئيا إلى العوامل المذكورة أعلاه قبل الدور المستمر في الكلى والتنمية ، مما أدى إلى وقتا أطول ل نقص تروية الكلى ، نقص الأكسجة الناجم عن ATN . الصدر و نزيف حاد بعد عملية جراحية في البطن الكبرى أو نقل الدم أثناء أو بعد الجراحة لتصحيح مجموعة متنوعة من الأسباب صدمة و صدمة، و الإنعاش القلبي الرئوي والإنعاش طعم خيفي كلوي الدورة الدموية الكلوية و إنعاش القلب تنتمي إلى حالة من نقص تروية الكلى - ضخه ، و نقص تروية الفشل الكلوي الحاد العام من الأنواع الأخرى من ATN وقت الانتعاش أطول ظيفة الكلى بالحدة .
( ب ) الحاد الضرر سمية الكلوي الضرر للكلى سمية كلوية الخارجية أساسا ، مثل المخدرات ، والمعادن الثقيلة والمواد الكيميائية السامة و السموم البيولوجية و هلم جرا .
مالت 1 المخدرات كلى لزيادة حدوث الإصابة، و 11 ٪ على التوالي من إجمالي السبب الطوارئ الطبية الفشل الكلوي الحاد في معدل 17.1 ٪ من الفشل الكلوي. ويتسبب ATN بواسطة الأدوية الشائعة مثل المضادات الحيوية أمينوغليكوزيد جنتاميسين، الكاناميسين و الأميكاسين ، توبراميسين ، بوليميكسين B ، عقاقير السلفا ، السيكلوسبورين A الأمفوتريسين رابطة الدول المستقلة السلطة الفلسطينية وهلم جرا.
2 السم الضرر الكلوي
⑴ المواد السامة والمعادن الثقيلة الكلى: مثل الزئبق والكادميوم و الزرنيخ واليورانيوم و الكروم، و الليثيوم، و البزموت والرصاص و البلاتين ؛
⑵ السموم الصناعية : مثل السيانيد ، ورابع كلوريد الكربون والميثانول والتولوين ، والكلوروفورم ، وجلايكول الإثيلين ، وما شابه ذلك ؛
⑶ مطهر : الريسورسنول مثل كريسول ، والفورمالديهايد، وما إلى ذلك؛
⑷ المبيدات الحشرية و مبيدات الأعشاب : ، وتجدر الإشارة إلى مثل الفوسفور العضوية، و الأعشاب ، الخ هذه التسمم السامة أن التدابير المتخذة ل أوائل تخليص الجسم من السموم.
3 البيولوجية الشجاعة السم الرنجة ، ولدغ الثعابين ، المسكارينية ، السم وهلم جرا. هذا التسمم غالبا ما تؤدي إلى فشل الجهاز متعددة في كثير من الأحيان تضر أيضا وظيفة الرئتين والكلى والكبد و القلب، وينبغي أن تساعد في الحفاظ على مذكرة الجهاز الرئيسية.
4 الحادة إصابة الكلى عرضة النقيض كيل إصابة الكلى عند الخلل الأصلي الكلوي ، والمرضى المسنين السكري، نقص حجم الدم ، فرط حمض يوريك الدم ووجود المايلوما المتعددة.
( C ) الأمراض المعدية مثل الحمى النزفية وباء ، داء اللولبية النحيفة التي تسببها ATN . بين الحمى النزفية هو الأكثر شيوعا ، وهو ما يمثل 18.6 ٪ و 29 ٪ من سبب طبي للطوارئ من إجمالي حالات الفشل الكلوي. أساس المرضية من الحمى النزفية هو النظامية الضرر النزفية الأوعية الدموية الصغيرة ، ووفيات الثقيلة عالية جدا وينبغي التأكيد على التشخيص المبكر و العلاج المبكر ل تنفيذ غسيل الكلى.
(أربعة) و انحلال الدم الحاد انحلال الدم داخل الأوعية الدموية على شكل عمليات نقل دم غير متوافق وتداولها خارج الجسم من خلايا الدم الحمراء الناجمة عن الأمراض المختلفة الناجمة عن فقر الدم الانحلالي الذاتية، و الأضرار التي لحقت أسباب مختلفة بلاكووتر الهيموجلوبين أزمة الحمى المناطق التي تتوطن فيها الملاريا والملاريا و الملاريا انحلال الدم الناجم عن الأدوية مثل الكينين و بريماكين . البثق ، والصدمات النفسية و السبب غير مؤلمة الكثير من العضلات المخططة الميوجلوبين الأنابيب ترسب الانقسام ، مما تسبب في تلف الكلى و انحلال الدم مماثلة.

没有评论:

发表评论