2014年2月16日星期日

التهاب الحويضة والكلية حمية رعت العودة الى الصحة

التهاب الحويضة والكلية هو الغزو الجرثومي من الحوض الكلوي ، الكؤوس و حمة الكلوي الناجم عن الالتهاب القيحي . المعروف باسم التهاب الحويضة والكلية و الحالب العلوي التهاب المسالك البولية، و التهاب الإحليل ، التهاب المثانة أقل عدوى المسالك البولية. التهاب الحويضة والكلية في الغالب المتزامنة انخفاض التهاب المسالك البولية. يحدث هذا المرض في النساء ، ونسبة الذكور والإناث انتشار 1:10 ، شائعة في كبار السن من النساء و الرجال في حالات المسنين. بداية سريعة من التهاب الحويضة والكلية الحاد العام ، وآلام الحمى والرعشة ، والصداع ، والغثيان ، والتقيؤ، و الجسم ، وأسفل الظهر أو ألم خفيف ، و الأعراض الرئيسية الاستعجال، التردد، و عسر البول ، وغيرها؛ المرضى التهاب الحويضة والكلية المزمن لديهم لفترات طويلة أو متكررة التاريخ الدامي ، المظاهر السريرية تختلف، قد يكون لديك تهيج المسالك البولية ، ونوبات متقطعة من أعراض أو أعراض خفيفة فقط بداية إلى أواخر الضرر الكلوي الحاد يمكن أن يحدث ، ارتفاع ضغط الدم ، وفقر الدم ، بوال ، ليلة البول ، والحماض ، وحتى يوريمية . اختبارات البول للتأكد من بيلة دموية ، وعدد كبير من خلايا الدم البيضاء في البول أو القيح ، الخ
( أ) مبادئ النظام الغذائي
1 . التهاب الحويضة والكلية الحاد و تفاقم حاد من التهاب الحويضة والكلية المزمن يجب ان تبقى في السرير ، وشرب الكثير من الماء ، وينبغي أن يكون الاستهلاك اليومي من أكثر من 2500 مل من الماء لزيادة كمية البول ، وتعزيز البكتيريا ، والسموم و الإفرازات الالتهابية تفريغها بسرعة.
2 . ضبط درجة الحموضة البول. السلفوناميدات والمضادات الحيوية أمينوغليكوزيد في قلوية البول مضاد للجراثيم معززة ل تناول بعض الأطعمة القلوية أو بيكربونات الصوديوم ( صودا الخبز ) ، في حين أن عائلة التتراسيكلين ، قسنطينة الفيوران و غيرها من الأدوية المضادة للبكتيريا في البول الحمضية معززة ل الاستهلاك عن طريق الفم من الأطعمة الحمضية أو كميات كبيرة من فيتامين C والبول التحميض.
3 . وينبغي أن يكون النظام الغذائي خفيفة وسهلة الهضم.
4 . توفير التغذية الغنية ، بما في ذلك إمدادات كافية من الحرارة، و عدد كاف من البروتين عالي الجودة وفيتامين A، فيتامين B1، فيتامين B2 ، وفيتامين C، الخ .
(B ) وصفات مثال
الإفطار : حجم الذهب ( 50 غراما من الطحين والبيض 10 غرام )
الشعرية عصيدة الدخن ( الدخن الشعرية 50 ز)
الثلوج خثارة الفاصوليا الحمراء ( التوفو 100 غرام، عشب الطعام الخردل 50 ز)
الوجبات الخفيفة : شرب عصير البرتقال 200 مل الغداء: الأرز (الأرز ، و 150 غراما )
براعم الفاصوليا المقلية ( براعم الفاصوليا مونج 100 غرام )
اليخني (لحوم البقر 100 غ بطاطا 50 غ )
حساء الأعشاب البحرية ( الأعشاب البحرية 10 غراما، 20 غراما أوراق الملفوف )
الوجبات الخفيفة : جينغ 50 غراما من الحليب، و يطلق عليها اسم 200 مل شراب
العشاء : الكعك ( الطحين ، و 100 غراما و 30 غراما من لحم الخنزير العجاف ، والملفوف 100 غرام )
مزيج الطماطم ( البندورة 100 غرام من السكر 10 غرام )
حساء السبانخ التوفو ( السبانخ 50 غراما و 50 غراما من التوفو )
كامل يوم زيت الطهي 20 ز
9030 لمدة يوم كامل للحرارة كج ( 2150 كيلو كالوري) أو نحو ذلك.
( C ) نقاط اختيار الأغذية
1 . الأطعمة الحمضية هي الحبار المجفف الخيط الأسماك ، والدجاج ، والمبروك ، واللحوم ، والأعشاب البحرية ، والفول السوداني والأرز والدقيق ، وما إلى ذلك؛ الأطعمة القلوية هي الأعشاب البحرية ، وعشب البحر والفطر و السبانخ والفاصوليا ، والكستناء ، والموز ، والخضروات ، والجزر ، والبطاطا والفجل ، عصير، حليب ، التوفو . بالإضافة إلى ذلك، الشاي ، القهوة هو أيضا الطعام القلوية.
2 . وصفات الحساء إلى زيادة بشكل مناسب أو فئة المشروبات ، من أجل ضمان كمية كافية الماء.

没有评论:

发表评论