2014年2月8日星期六

الرعاية المنزلية في مرضى غسيل الكلى

مع تطور الطب ، أصبح غسيل الكلى و العلاج المهم لعلاج الفشل الكلوي المزمن ، يوريمية . رعاية المرضى غسيل الكلى تلعب دورا هاما في التكيف مع الوضع الراهن ، وبطء تطور المرض والجوانب الأخرى .
الرعاية النفسية
الحفاظ على مزاج جيد ، وذلك بسبب عوامل نفسية يمكن أن تؤثر على غسيل الكلى الصيانة ( المزمن الحاجة الفشل الكلوي ل غسيل الكلى على المدى الطويل ) من المرضى بقاء الوقت ، وبالتالي، مرضى غسيل الكلى غسيل الكلى ، وخاصة أولئك الذين يرغبون في تعلم الإرشاد النفسي الذاتي للتغلب على الحالة المزاجية السلبية ، الفهم الصحيح للمرض ، وتعزيز الثقة للتغلب على المرض .
اتباع نظام غذائي معقول
النظام الغذائي هو المفتاح لتحسين البقاء على قيد الحياة في مرضى غسيل الكلى ، و يجب أن تتبع بدقة النظام الغذائي يتطلب تناول الطعام، و مثل هؤلاء المرضى محدودة بسبب الصوديوم والماء ، وإزالة و نقص حس الذوق غسيل الكلى ، وعرضة لل تسبب اضطرابات التغذية و التمثيل الغذائي. وبالتالي، فإن تطوير نسبة عالية من البروتين ذات السعرات الحرارية العالية والنظام الغذائي و التكيف من الصوديوم و البوتاسيوم كمية تحت إشراف الطبيب بناء على أوامر الطبيب. ل تناول المزيد من البروتين عالي الجودة ، وكثيرا ما تبادل طعم ، والانتباه إلى لون الطعام والرائحة والطعم ، والشهية و تجنب تناول الأطعمة الحلوة جدا أو دهنية . علما أضاف الفيتامينات والماء والتوازن الصوديوم من أجل تلبية احتياجات إصلاح الجسم . التغييرات في وزن الجسم هو أفضل مؤشر على توازن السوائل ، ويمكن للمريض الوصول و الاختبار الذاتي من خلال تسجيل كمية السوائل من وزن الجسم مرة واحدة في اليوم، من أجل زيادة ما بين 0.5 كيلوغرام من وزن الجسم مرتين يوميا لغسيل الكلى هو المناسب.
ناسور شرياني وريدي ( الحاجة لغسيل الكلى لإقامة الوصول الى الاوعية الدموية ) الرعاية
نواسير شريانية في مرضى غسيل الكلى مهم جدا. يجب أن تكون على دراية المرضى استخدامه ، والحفاظ على المباح الناسور ، نظيفة ، وعدم الانزلاق و النزيف.
1 . ينبغي أن المرضى الذين الالتفات إلى البناء السليم لل ناسور النشاط البدني ، ليست مبنية ممارسة النشاط البدني بانتظام الناسور ، لتعزيز الدورة الدموية .
2 . ناسور : للوصول غسيل الكلى الأوعية الدموية المزمنة الحفاظ عليها. في المرضى الذين يتناولون الساعد الأيسر و الشريان الكعبري في الجلد المجاور إلى الوريد الرأسي باعتبارها مفاغرة . الناسور : الحفاظ على البشرة نظيفة أطرافهم بناء الناسور . بعد نهاية غسيل الكلى حقن إبرة الى معتدلة الارقاء ومنع تخثر تخثر الناسور و النزيف. يوم غسيل الكلى متوفرة بعد منشفة ساخنة الرطب ، وتساعد الدورة الدموية و إطالة عمر الشرايين والأوردة الناسور .
رصد ضغط الدم
قد تجلب مقياس ضغط الدم الخاصة بهم مقياس العادية (ولكن لا بناء على قياسات الناسور أطرافهم ) . عندما ضغط الدم مرتفع جدا بسبب عدم الراحة المريض ، حتى أزمة ارتفاع ضغط الدم ؛ منخفضة جدا ، وسهلة لجعل الشرايين والأوردة الناسور تخثر . لتصحيح تطبيق الأدوية الخافضة للضغط ، ومراقبة ضغط الدم في معظم 18.6 ~ ~ 21.3/10.6 12 كيلو باسكال ( 140 ~ 160/80 ~ 90mmHg ) .
الدواء وفقا ل أوامر الطبيب و التغييرات في حالة
الأهمية السريرية ل مرضى غسيل الكلى العادية وغير العادية ليكون على دراية مختلف المؤشرات . الدم العادية وتصحيح الخلل في الوقت المناسب بالكهرباء ، وفقر الدم ومجموعة متنوعة من الأعراض، و تعديلها من قبل الطبيب أو المكملات الغذائية من الفيتامينات و الأحماض الأمينية، في الامتثال الصارم مع الدواء الموصوف .
الوقت للقيام غسيل الكلى
يجب تكرار غسيل الكلى غسيل الكلى على فترات متقطعة ، وذلك للحد من الرطوبة الزائدة و الجسم من النفايات الأيضية في الاحتفاظ بها، وبالتالي تقليل الآثار السلبية ل غسيل الكلى.

没有评论:

发表评论